نبراس الدعوة


نبراس الدعوة هو منتدى دعوي إسلامي يهدف إلى نشر الوعي والتواصل الإجتماعي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحباً بكـــــم في منتديــــات نبــــــراس الـــــدعوة
‏"وَإِن من شيءٍ إلا يُسبّحُ بحمدِهِ.." انت ذرّةٌ من هذا الكون الذاكر؛ فلا يسبقنّك جبلٌ أصم وحجرٌ صلد، فكلُّ الكَون يُسبّح للسبّوح القدّوس.
‏" اجتمعَا عليه وتفرّقا عليه" هذه خريطَة الوصول نحو الظلّ ، لا تعدُ عنها ."
اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال، والأهواء
اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك

شاطر | 
 

 قوَانين القسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسمَاء
مساعدة المديرة
مساعدة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 430
نقاط : 385
تاريخ التسجيل : 06/05/2014

مُساهمةموضوع: قوَانين القسم    الأحد مايو 11, 2014 7:44 pm



السَّلام عليكنَّ ورحمة الله وبركاته

حياكنَّ الله عضواتنا العزيزات ؛ وكم نفخر بكنَّ وبأمثالكنَّ ممَّن يحملن همَّ الدعوة وتبليغها ؛ وحتى نرتقي معًا وترتقي معنا أمَّتنا "
وجب علينا التَّعاون للمُضي معًا إلى طريق الجنان بإذن الله " تحت ضوابطٍ معيَّنة , ليست إلَّا حفاظًا علينا وعليكنَّ من فتنِ هذا الزَّمان .. فإليكنَّ مع كُل الودِّ (":


ضوابـط المُشـاركة :

1. مُراقبـة الله عزَّ وجل في السِّر والعَلن ولنعلم أنَّنا مُحاسبون على كُلِّ حرف ؛ ونُذكِّر بإخلاص النَّوايا لربِّنا وإستغلال أوقاتنا فيما ينفعنا والأمَّة الإسلاميَّة .

2. لِنعلم أن منهج هذا المُنتدى هو منهج أهل السنَّة والجمـاعة ؛ ولا يُسمح بإرفاق مواضيع تُخالفه أو تدعُو لآخر أو تنشُر البدع والضَّلالة .

3. يجِب علينا الإلتِزام بالآداب الشَّرعيَّة والإجتماعيَّة والأخلاقيَّة عند المُشاركة ؛ وعدم التلفُّظ بألفاظٍ غير لائِقة أو الإسائة للآخرين بأيِّ شكلٍ كان ؛
أو فتح مواضِيع لغرض التَّشهير بأي عضوة .. ومن لديها مظلمة تتوجَّه لقسم ~ شكاوى ومقترحات ~ لِتَواصِل العضوات مع إدارة الشبكة فقط ~ .

4. يجبُ علينا كمُسلمين تعظيم كتـاب ربّنا ( القُـرآن الكـريم ) ؛ فلنَحرِص على تمييـز الآيات القُرآنيَّة عن كلام البشر وذلك بوضعها بين أقواس وكتابتها بلونٍ مُختلف ،
وأيضًا عدم الإعتماد على حفظنا بل كتابة الآيات من المصحف الشريف وضبطها بالتشكيل إن أمكن ، و أن نحرص على ذكر إسم السّورة ورقم الآية ..
ويُمكننا التَّأكد من الآيات بكُل سهولة من خلال هذا الرابط ( هنا ) ؛ أو بتحميل المصحف كاملًا في جهازنا ( هنا )

5. يجبُ علينا تعظيم ( أحاديث رسُولنا صلَّى الله عليه وسلم ) ؛ فلنَحرِص على تمييـزها وذلك بوضعها بين أقواس وكتابتها بلونٍ مُختلف مع ذكر الرَّاوي إن أمكن ،
والأهم أن نتحرَّى الصَّحيح من الضعيف والمكذوب ؛ بالتأكد من صحـة الأحاديث عبر موقع الدُّرر السُّنيَّة من هذا الرابط ( هنا )

6. قال صلى الله عليه وسلم : (( كفى بالمرءِ كذبًا أن يُحَدِّثَ بكلِّ ما سمِع )) صحيح مسلم ؛ فمِن واجبنا التأكُّد من صحَّة الأخبار والمعلومات قبل نشرها .
حتَّى لا نقع في الكذب ونُشارك في نشر الشَّائعات ؛ كما يُمكننا الرُّجوع لقسم || حملةُ تطهير المُنتديات من الأحاديث الموضوعة والمواضيع الباطلـة||

7. عند نقِل أي موضوع ؛ علينا أن نحرِص على ذِكر المصدر - إن أمكن وكان خالي من الرَّوابط المُخالفة لسياسة المنتدى -
أو نكتفِي بالإشارة إلى إن الموضوع منقول أو ذِكر صاحبه ..
وذلك حفاظًا على الأمانة الفكريَّة .. كما علينا أن نتأكَّد من عدم وجوده مُسبقًا حتى لا يحصُل تكرار ؛ وفي هذه الحالة سيُنقل الموضوع المُكرَّر لقسم المواضيع المُكرَّرة دُون الرّجوع للعضوة .

8. عند طرح موضوع جديد علينا إختيار القسم المُناسب لمضمون الموضوع ؛ وسيُنقل الموضوع الغير مُناسب لقسمه الصَّحيح دُون الرّجوع للعضوة .. كما يُمنع إدارج الموضوع ذاته في أكثر من قسم .. علمًا أن عدد المواضيع المسموح بها للعضوة في اليوم الواحد بمُختلف الأقسام ( ثلاثة مواضيع كحدٍّ أقصى ) .

9. تُمنع المواضيع والرّدود الخاصَّة بالدَّردشـة وتبادُل المعلُومات الخاصَّة والشَّخصيَّة والحرِجَـة ؛ وأيّ موضوع يتحوَّل لمُحادثات جانبيـَّة سيُغلق ، والمُشاركات ستُعدَّل ..
كما يُمنع منعًا باتًا تبادُل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وصفحات التَّواصل وروابط المُنتديات الأُخرى ؛ وإن حاولت العضوة التلاعُب بهذا الأمر سيتُم إيقاف عضويَّتها فورًا ..
وكُل هذا حرصًا على فتياتنا وسلامتهنَّ .

10. نُرحب بمواضيع الألعاب والتَّسلية التي تجمع بين المُتعة والفائدة ؛ للحفاظ على ضياع أوقاتنا بلا فائدة .. ونُرحِّب بها في قسم رِباطُ الأُخوّة .

11. يُمنع إرفاق صُور - رسومات أو تماثيل - لذوَات الأرواح منعاً باتاً ؛ سواء فِي المُشاركات أو التواقيع والرَّمزيَّات .. قال صلَّى الله عليه وسلم :
[ إنَّ الملائكةَ لا تَدْخُلُ بيتًا فيه صورةٌ ] صحيح مسلم .. وقال صلَّى الله عليه وسلم : [ من صوَّرَ صورةً في الدُّنيا كلِّفَ يومَ القيامةِ أن ينفخَ فيها الرُّوحَ ، وليسَ بنافخٍ ] صحيح البخاري .

12. يُمنع إرفاق صور للنِّساء منعًا باتًّا سواء جسَد أو وجه ويد وغيره ؛ مهما كان السَّبب حيثُ أنَّه لَا مُسوِّغ لذلك ..
ويشْمِل هذا صور الأزياء التي تُجسِّد جسم المرأة حتَّى وإن طُمِس الوجه ؛ فما دَام شكل الجَسد واضَحًا فإنَّها ستُحذف ..


13. يُمنع إرفاق صِور لذواتِ الأرواح - واضِحة الملامِح - أو الصِّور الكرتونيَّة فِي التواقيع والرّمزيّات ؛
كما يُمنع إدراجها فِي المُشاركات إلَّا للفائِدة الَّتي تعُود على الموضُوع ولتوضِيح أمرٍ ما - على سبِيل المِثال مظاهر التَّقتِيل والتَّعذِيب والإضْطِهاد والفَتْك بالمُسلمين
فِي أرجَاء العالم - حتَّى يتبيَّن للقارِئ ما يُعانِيه المُسلِمون مِن واقعٍ أليم ؛ ويحِقُّ للمُشرِفات إزالَـة الصُّور أو الموضوع إذا رأتْ أنَّ الصُّور غير مُناسِبة أو بِلا فائِدة .

14. تُمنع مُناقشة الأمور السِّياسيَّة داخِل الدَّولة أو خارجها ؛ ويُسمح فقط بتسلِيط الضَّوء على قضايا الأمَّة الإسلاميَّة .

15. يُمنع إدراج أيّ مادّة صوتيَّة أو مرئيَّة تحوي مُؤثِّرات قوية أشبه بالموسيقى أو ألحان مُبالغ فيها أقرب للأغاني أو كلمات خادشة للحياء .

16. تُمنع أصوات الإناث عامَّة في المُحاضرات أو المُداخلات التلفزيونيَّة وغيرها أو الأناشيد - حتى وإن كانت طفلة - سداً لهذا الباب.

17. يُمنع نشر أيّ برنامج للمُحادثات والدَّردشـة كالماسنجر وغيره أو برامج التَّواصل ؛ ولا بأس بإرفاق شُروحاتٍ لإستِخدام هذه البرامج
مع التوعية والتَّذكير بحُسن الإستخدام ومُراقبة الله عزَّ وجل .

18. يُمنع نشر الرَّوابط للمواقِع الَّتي تحوِي نوافِذ لمُنتدياتٍ أُخرى أو غُرفٍ صوتيَّة أو محَاذِيرٍ شرعِيَّة ؛
أو الَّتي فيها تعدِّي وإسائةٍ للإسلام والمُسلمين - ولَو كان على سبِيل التَّحذير منه - فأنتِ بعملكِ هذا تُعينِين على نشْرِ خبثهم وإن كانت نيَّتك التَّحذير منهُم .

19. تجنُّب إستخدام مراكز التَّحميل الَّتي تحوِي نوافِذ لمُنتدياتٍ أُخرى أو غُرفٍ صوتيَّة أو محَاذِيرٍ شرعِيَّة ؛
أو مراكز التَّحميل الرِّبحيَّة أو ما يحوي روابط غير مُباشرة .. وإليك بعض المراكز المسموح بها ( هنا )

20. يحقُّ للدُّور النِّسائيَّة والجمعيات الخيريَّة النِّسائيَّة تمثيل نفسها بمُعرَّف رسمي لنشر أنشِطتها وأخبارها الخيريَّة ؛
بشرط التواصُل مُسبقًا مع إدارة الشَّبكة لإقرار ذلك ؛ وفي حالة مُخالفة القصد من المُعرَّف في نشر غير ما ذكر - يتم إيقاف عضويتها - .


أخيـــــرًا ؛
يحِق لإدَارة الموقع حذف أو تعدِيل أيّ مُشاركة أو موضُوع يُخالف الضَّوابط الآنِف ذكرها .. كمَا يحِقّ للإدَارة التَّعدِيل أو الحذف أو الزِّيادة على هَذه الضَّوابط ..
كمَا نرجُوا تقدِيم حُسن الظنِّ فِي حالِ حُدوث أيّ خطأ أو زلَّة من أخواتِكُنّ - فما نحنُ إلَّا بَشـرٍ - ونُرحِّب بالتَّواصُل لأيّ أمر فِي قسم صَـــوْتُـــكِ يَصِــلُنَــا ~ لِتَواصِل المُشرفَات والعُضْوات ~



همسَـــة (":
لنبدع بأقلامِنا ونسمُو بأهدافنا , ولنحتسِب الأجر فيما نكتُب وننشُر , ولنُحافظ على أوقتِنا ونُسخِّر طاقاتِنا بهذا المُنتدى المُبارك .. لنتعَاون ونكُون داعياتٍ إلى الله بعيدًا عن اللَّغو واللَّهو الَّذي سَاد المُنتديات وخاصَّـة النِّسائيَّة منها .


وصلَّى الله وسلَّم على نبيِّنا مُحمَّدٍ وعلى آله وصحبه وسلَّم تسليمًا كثيرًا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قوَانين القسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبراس الدعوة :: المنتديات التقنية :: فضَــاء التَقْنِيَــة-
انتقل الى: